منح المستثمرين الجادين قرارات نهائية للشروع في إنجاز مشاريعهم

None

تم توطين 13 مشروعا استثماريا صناعيا إلى غاية الآن بالمنطقة الصناعية "البرجية" بولاية مستغانم حسب ما كشف عنه المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار عمر ركاش.

وقال ذات المسؤول على هامش الملتقى الوطني "وجهة الجزائر السياحية، تشجيع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال" الذي نظم أمس الثلاثاء بمستغانم أن العمل التنسيقي الأول بين الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار ومصالح ولاية مستغانم, الذي يهدف إلى تثمين المنطقة الصناعية "البرجية" ببلدية الحسيان، مكن إلى حد الآن من توطين 13 مشروعا استثماريا وطنيا وأجنبيا.

وأردف ذات المتحدث "تم استقطاب العديد من المستثمرين الجادين الذين لديهم مؤسسات معروفة ومنحهم قرارات نهائية للشروع في الانجاز خلال الأيام القليلة المقبلة".

وتبلغ القيمة الإجمالية الابتدائية لهذه المشاريع الاستثمارية 38 مليار دج بإمكانها توفير 2085 منصب شغل مباشر كما ذكر ركاش.

وتم الاتفاق مع حاملي هذه المشاريع من أجل العمل على إمضاء عقود مناولة مع المؤسسات الصغيرة والناشئة والتفكير في إنشاء آلية لتخصيص مناطق النشاط المصغرة من أجل نشاطات المناولة، يضيف ذات المسؤول.

وبخصوص المنصة الرقمية للمستثمر التي تم إطلاقها في 8 فيفري الماضي، ذكر ركاش أن هذه الوسيلة الوحيدة والحصرية لتقديم الطلبات ومعالجتها عرضت منذ بداية العمل بها 450 وعاء عقاري على مستوى 42 ولاية.

وبلغ العدد الإجمالي للطلبات إلى غاية الآن 2003 طلب تم على إثرها منح 258 مقرر منح مؤقت منها 72 مقررا أصبحت نهائية بعد استكمال عملية التسجيل والتنازل على 8 مقررات أخرى بسبب عدم الجاهزية، كما جرى إيضاحه.

وأردف ركاش أن غالبية الأوعية العقارية المنشورة هي للعقار الصناعي وبعض الأوعية الحضرية مشيرا إلى أن الوكالة تعمل على إدراج أوعية جديدة كلما توفرت المهيئة منها.

بقلم فريق التحرير

214


0 تعليق

    لا يوجد تعليقات

أضف تعليق