فيما تم توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم

None

أوقفت مصالح الأمن بالشلف، 3 أشخاص مشتبه فيهم ينشطون ضمن شبكة منظمة مختصة في التهريب والمتاجرة بالمعادن الثمينة واسترجعت ما يقارب 7 كيلوغرام من الذهب حسب ما ورد اليوم السبت في بيان لأمن الولاية.

وأوضح البيان أن في إطار جهود مصالح الأمن الوطني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، تمكنت فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الشلف، خلال الأسبوع الفارط، من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، ينحدرون من إحدى الولايات الشرقية للبلاد، تورطوا في التهريب والتجارة غير الشرعية بالمعادن الثمينة مع استرجاع كمية من الذهب قدرت بـ 6 كلغ و738 غرام.

وأضاف المصدر أن هذه العملية جاءت بعض تحريات ميدانية لعناصر المصلحة تحت إشراف النيابة المختصة، وأسفرت عن توقيف المتورطين واسترجاع الذهب الذي كان مخفيا بإحكام داخل مخبأ سري بمركبتين سياحيتين، مشيرا أن القيمة المالية الإجمالية للمحجوزات تبلغ حوالي 100 مليون دج.

كما فاد البيان أن "التحقيقات التي باشرها مصالح الشرطة كشفت أن أفراد الشبكة كانوا يستعملون سجلات تجارية غير مطابقة لنشاطهم كغطاء لتسهيل تهريب الذهب ليتم بيعه بطرق غير شرعية، كما أظهرت التحقيقات تعاملات مالية ضخمة للمشتبه بهم".

ولقد قدم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف عن "وقائع تبييض الأموال، التهرب الضريبي، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بالإضافة إلى ممارسة تجارة خارج موضوع السجل التجاري وعدم الفوترة"، استنادا لذات المصالح.

بقلم فريق التحرير

21


0 تعليق

    لا يوجد تعليقات

أضف تعليق