لا زالت تتهاطل منذ ظهيرة أمس السبت

None

تسببت الأمطار الغزيرة التي لا زالت تتهاطل على منطقة بشار منذ ظهيرة أمس السبت في حدوث بعض الفيضانات عبر هذه الولاية من الجنوب الغربي للوطن، حسبما أفادت به اليوم الأحد مصالح الولاية.

وفي هذا الصدد فقد تدخلت وحدات الحماية المدنية مدعومة بأفراد الأمن الولائي والدرك الوطني ومواطنين في العديد من الأماكن والمواقع المتضررة جراء سوء الأحوال الجوية ببلديات بشار وتاغيت والعبادلة ولحمر والقنادسة، كما ذكرت مديرية الحماية المدنية.

وتأثرت شبكات الطرقات الوطنية سيما منها الطريق الوطني رقم 6 الذي يصل الجنوب الغربي بالشمال الغربي والطريق الوطني رقم 110 بين بشار وتاغيت وذلك نتيجة فيضانات الأودية، كما أشير إليه.

وقدرت التساقطات المطرية اليوم الأحد بأكثر من 60 ملم عبر المنطقة، مما ضاعف عدد التدخلات لوحدات الحماية المدنية لامتصاص المياه باستخدام المضخات الآلية.

وجرى التكفل بعائلة متضررة من الفيضانات مكونة من أب وبناته الثلاثة وذلك على مستوى مستشفى "الأم والطفل" محمد بوضياف والمؤسسة العمومية الاستشفائية ترابي بوجمعة ببشار.

وقد حظيت هذه العائلة بزيارة السلطات المحلية للاطمئنان على الحالة الصحية لأفرادها بعد إنقاذهم وإجلائهم من طرف عناصر الحماية المدنية.

وأشار العديد من مواطني بشار أن المنطقة لم تشهد هطول مثل هذه الموجة من الأمطار الغزيرة منذ أكتوبر 2008، وأكدوا أنها مفيدة أيضا للمنطقة التي تعاني من ظاهرة الجفاف منذ سنوات عديدة.

بقلم فريق التحرير

48


0 تعليق

    لا يوجد تعليقات

أضف تعليق