تشكل خطرا على مستعمليها والمحيطين بهم

قامت مصالح أمن ولاية البليدة بحجز أكثر من 60 ألف وحدة من الألعاب النارية التي تشكل خطرا على مستعمليها والمحيطين بهم، حسب ما ورد اليوم السبت في بيان لأمن الولاية.

وقالت رئيسة خلية الاعلام والعلاقات العامة أنه في إطار محاربة ظاهرة الترويج للمفرقعات النارية التي تتزايد أياما قبيل الإحتفال بالمولد النبوي، تمكن عناصر أمن الولاية من حجز أكثر من 60 ألف وحدة من الألعاب النارية من مختلف الأنواع والأحجام.

وأشار نفس المصدر أن مصالح الأمن عمدت إلى اتخاذ إجراءات أمنية وقائية للحد من هذه التجارة غير الشرعية أبرزها تحديد هوية مروجي هذه المواد الخطرة وأماكن بيعها وتخزينها وكذا تشديد الرقابة الأمنية بالحواجز الأمنية ونقاط المراقبة خلال الفترة النهارية والليلية.

وسطرت نفس المصالح بالمناسبة، مخططا أمنيا يتضمن تشكيل وحدات أمنية وضعت عبر المحاور الكبرى للمدينة والشوارع الرئيسية وتكثيف دوريات المراقبة والتأمين.

كما أولى نفس الجهاز الأمني "أهمية بالغة" للجانب التحسيسي من خلال إطلاق حملات توعية عبر شبكات التواصل الاجتماعي تستهدف مناطق التجمعات السكانية، تركز على خطورة الألعاب النارية على الجانب الصحي وكذا فيما يخص المساس بالسكينة العامة.

بقلم فريق التحرير

67


0 تعليق

    لا يوجد تعليقات

أضف تعليق