لم يبق منها إلا بعض اللمسات البسيطة

None

أعلن وزير الصحة عبد الحق سايحي، اليوم الإثنين ببومرداس أن مشروع مستشفى 240 سرير بعاصمة الولاية سيستلم ويوضع في الخدمة يوم 5 جويلية القادم.

وقال سايحي في تصريح صحفي على هامش إشرافه على انطلاق الأسبوع الوطني للوقاية من بومرداس أن أشغال إنجاز مشروع مستشفى بومرداس "متقدمة جدا" ولم يبق منها إلا بعض اللمسات البسيطة وسيكون جاهزا يوم 5 جويلية القادم.

وشدد الوزير أمام القائمين على هذا المشروع، على ضرورة تزويد هذا المستشفى بفضاء يخصص لمصلحة علاج أورام السرطانات، على غرار ما تم القيام به مؤخرا بمستشفيات ولايات تيسمسيلت ومستغانم وخنشلة وغرداية، مؤكد "استعداد" الوزارة لتمويل وتجهيز هذه العملية.

كما أكد سايحي حرص دائرته الوزارية على جعل هذا المشروع "قطبا صحيا بامتياز" رفقة المشاريع الأخرى التي استفادت منها الولاية في المجال وهي قيد الإنجاز، على غرار مشروع مستشفى 120 سرير بخميس الخشنة ومستشفى بودواو بنفس السعة وثالث بسعة 60 سريرا ببغلية.

ويعود تاريخ تسجيل مشروع مستشفى 240 سرير لمدينة بومرداس إلى سنة 2006 ضمن المخطط الخماسي 2005 / 2009 بغلاف مالي أولي قدر بـ 1.3 مليار دج وارتفع بعد ذلك بسبب إعادة التقييم المالي ليقترب من 5 مليارات دج.

ويضم هذا المستشفى المكون من 5 طوابق عليا وطابق أرضي إضافة إلى المصالح والخدمات الطبية المعروفة، أكثر من 10 قاعات للعمليات الجراحية في 13 تخصصا غير متوفرة بمستشفيات الولاية كجراحة الأعصاب والقلب ومصلحة الأورام السرطانية.

بقلم فريق التحرير

61


0 تعليق

    لا يوجد تعليقات

أضف تعليق