دون تسجيل أية خسائر في الأرواح

None

تسببت الأمطار الغزيرة التي تشهدها ولاية ورقلة منذ يوم الجمعة الماضية في تضرر 15 سكنا هشا (انهيار جزئي أو كامل) وحدوث تشققات في جدران سكنات أخرى في عديد من الأحياء السكنية دون تسجيل أية خسائر في الأرواح حسب الحماية المدنية

كما تسببت تلك الإضطرابات الجوية في سقوط أسوار خارجية لمؤسسات في حين غمرت مياه الأمطار عديد المنازل بأحياء الجهة الشرقية الشمالية للولاية، وشلت حركة المرور بالمحاور بالطرقات الرئيسية، حسب ذات المصدر.

وقامت فرق الحماية المدنية خلال هذه التقلبات المناخية بتدخلات إستعجالية من أجل امتصاص المياه من داخل المنازل وكذا المياه الراكدة عبر بعض الطرقات، وذلك بالتنسيق مع الديوان الوطني للتطهير وبعض الجمعيات المحلية.

وقال المكلف بالإتصال لدى المديرية المحلية للحماية المدنية النقيب محي الدين ميموني إن مصالح الحماية المدنية بورقلة سجلت حوالي 225 تدخل لشفط مياه الأمطار عبر مختلف الطرقات والشوارع والتجمعات السكنية وداخل المنازل، بالإضافة إلى تدخلات أخرى بسبب حرائق عدادات كهربائية

وشكلت مصالح الولاية خلايا أزمة على مستوى عديد الأحياء السكنية بعاصمة الولاية لمتابعة الأوضاع، والتكفل ببعض انشغالات المواطنين.

وفي هذا الصدد، كلف والي الولاية مصطفي أغامير خلال اجتماعه مع خلية الأزمة الخاصة بمخطط التدخل ضد الفيضانات كافة الخلايا للتنقل إلى المناطق المتضررة عبر أحياء مدينة ورقلة وتسجيل الأضرار واتخاذ الإجراءات من أجل التكفل بمخلفات التقلبات المناخية.

ومن جهتها، تدخلت فرق الصيانة التابعة لمديرية توزيع الكهرباء والغاز بورقلة لتجديد أزيد من 127 عداد كهربائي محترق بفعل الأمطار الغزيرة على مستوى عديد الأحياء ببلديات عاصمة الولاية والرويسات وعين البيضاء وأنقوسة حسب ذات البيان.

كما شملت تدخلات ذات الفرق التقنية تغيير شبكات من الكوابل الكهربائية التي تساقطت بفعل الرياح المصاحبة للأمطار.

بقلم فريق التحرير

31


0 تعليق

    لا يوجد تعليقات

أضف تعليق