الدفع بالهاتف النقال:

None

قالت مسؤولة بالبنك الوطني الجزائري إنه سيتم إطلاق المرحلة التجريبية الأولى للتشغيل البيني الخاص بالدفع عبر الهاتف النقال بالجزائر منتصف شهر ماي المقبل

وأوضحت صبرينة بلوشاني مديرة التسويق والابتكار بالبنك الوطني الجزائري في هذه العملية رفقة كل من بريد الجزائر وبنك السلام أن هذه "العملية التجريبية ستقتصر في مرحلة أولى على المؤسسات الثلاث قبل أن تلتحق فيما بعد بقية البنوك، تمهيدا للإطلاق الرسمي للتشغيل البيني الخاص بالدفع الهاتف النقال".

وتهدف المرحلة التجريبية بالدرجة الأولى للتأكد من أن عملية الدفع بالهاتف النقال آمنة، وكذا معالجة مختلف المشاكل التقنية المحتملة، حسب المسؤولة.

ويأتي تعميم الدفع بالهاتف النقال، بفضل دخول حيز الخدمة للمحول (سويتش - Switch) الذي وفرته شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك "ساتيم".

وكان البنك الوطني الجزائري قد أطلق في 2021 خدمة الدفع عبر الهاتف النقال التي تسمح بإجراء عمليات دفع عبر رمز الاستجابة السريعة وكذا إجراء تحويلات من حساب إلى حساب آخر، وهذا من خلال تطبيق "ويمباي".

وسجل البنك العمومي منذ إطلاق التطبيق أكثر من 200 ألف عملية حسب بلوشاني، غير أن هذه الخدمة مطبقة حاليا بين زبائن نفس البنك، ومع بدء التشغيل البيني يمكن إجراء التحويلات بين زبائن بنوك مختلفة.

يذكر أن المفوض العام للجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية رشيد بلعيد، أكد الأسبوع الماضي أنه من المتوقع أن يكون التشغيل البيني للدفع عبر الهاتف النقال، "عمليا، مطلع شهر جوان القادم".

بقلم فريق التحرير

30


0 تعليق

    لا يوجد تعليقات

أضف تعليق