في مسعى لإنهاء الإنقسام

None

أكدت حركتا التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" والمقاومة الإسلامية "حماس" على "ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وأهمية وحدة الموقف الفلسطيني" بشأن العدوان الصهيوني على قطاع غزة حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

واتفقت الحركتان في ختام جلسة الحوار الوطني بينهما، والتي عقدت في العاصمة الصينية بكين، على " أهمية وحدة الموقف الفلسطيني بشأن العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أهمية وقف حرب الإبادة والانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من قطاع غزة، وتنسيق الجهود الوطنية المشتركة في إدخال المساعدات والإغاثة العاجلة إلى قطاع غزة".

كما تم الاتفاق على "ضرورة إحياء اللجان المشتركة بينهما ومعالجة أي إشكاليات تواجه ذلك ووقف التراشق الإعلامي".

وشددتا على "أهمية تنسيق المواقف والجهود في الضفة الغربية بما فيها القدس، لمواجهة اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات، وكذلك الاعتداءات على المسجد الأقصى".

وأكدت الحركتان على "أولوية قضية الأسرى وضرورة الحفاظ على حقوقهم ودعمهم في هذه المرحلة الصعبة التي يتعرضون فيها لأبشع أنواع التنكيل والإيذاء داخل السجون".

ولليوم 207 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، مما أدى، وفق حصيلة غير نهائية، إلى ارتقاء أكثر من 34 ألفا و535 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و704 فلسطينيا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

////////

بقلم فريق التحرير

52


0 تعليق

    لا يوجد تعليقات

أضف تعليق